العطر هو سلاح المرأة لجذب الرجل

الروائح المغرية جزء لا يتجزء من تاريخ العطور ولهذا السبب استمرت في جميع انحاء العالم عبر الاف السنين

ماندي افلت عطارة ومؤلفة كتاب عبق الحياة السرية للرائحة Fragrant: The Secret Life of Scent اوضحت بأن الملكة المصرية كيلو باترا كانت تملىء سفينتها بكميات كبيرة من بتلات الورود اثناء ابحارها للقاء القائد الروماني مارك أنطوني مما كان يعني بانها تدرك تاثير الروائح العطرية


اثبت العلم منذ لك الحين أن الروائح يمكن تؤثر على جاذبية الشخص للافضل او للأسوء في حال لم يحسن اختيار العطر يقول فريديريك ماليه مبتكر العطر الشهير كارنل فلاور ( زهرة القرنفل ) في منشور له بأن العطر يدور حول زيادة الجاذبية واعترف بأن البعض يستخدم العطور لأسباب لا علاقة لها بإرضاء الآخرين.

ومع ذلك ، قد يكون لديك فضول لمعرفة أي الروائح تمتلك قوة الجذب. إليك العطور الأكثر إثارة للدهشة التي تجعل المرأة أكثر جاذبية للرجل. 


زنبق الوادي "قديم جدا" ولكنه مبهج

صحيح  أن الرجال يأسرون بالروائح الانثوية  إلا أنهم ليسوا من المعجبين الهائلين بالأزهار. أجرئ آلان هيرش طبيب اعصاب و نفسي ومؤسس مؤسسة أبحاث ومعالجة الرائحة والطعم في شيكاغو ، إلينوي مقابلة مع مجموعة من الرجال لمعرفة روائحهم المفضلة والأقل تفضيلاً عندما سُالهم عن الروائح الزهرية ، قال أحد المشاركين ، "إذا كانت زهرية جداُ ، يجعلني ذلك أفكر في سيدة عجوز" في البحث الذي أجراه هيرش سابقًا ، شارك رجال آخرون رأيًا مشابهًا كانت الاستثناء الوحيد هي ازهار زنبق الوادي يقول عنها العطار الفرنسي فريدرك مالية زنبق الوادي زهرة قديمة يعود تاريخها في صناعة العطور الى منتصف خمسينيات القرن الماضي وقد كانت الزهرة المفضلة لدى مصمم الازياء الفرنسي الراحل كريستيان ديور ويعود الفضل لها بنجاح عطره ديور سيمو Diorissimo الذي جلب له الاضواء في عالم العطور


زيت الورد ، ولكن ليس الورود


وفقًا لأنوف الرجال قد تكون الورود قوية جدًا في الرائحة - نعتذر يا كليوباترا :) . ومع ذلك فأن زيت الورد هو حصان ذو رائحة مختلفة. في دراسة أجريت عام 2014 تم وضع روائح غير مرغوبة مثل زيت السمك على نساء فائقات الجمال من المشاركات و تم وضع زيت الورد الذي هو "رائحة زيت أساسية تشبه رائحة الورود على نساء متوسطات الجمال اكتشف الباحثون من معهد كارولينسكا في السويد ومركز مونيل للكيميائيات في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا أن زيت الورد أثر على المشاركين الرجال لتقييم صور وجوه النساء بأنها أكثر جاذبية ممن كانت لديهم روائح اخرى.

احد الاشياء الجميلة ايضاً عند استخدامك لزيت عطري هو عدم اضطرارك الى شراء زجاجة عطر باهظة الثمن الزيت العطري الخالص يتم استخلاصه من بتلات الورود ولا تضاف عليه اية مواد صناعية لذلك لا داعي للقلق في مقابلة مع مجلة الور اوصى سيجال شاه طبيب الأمراض الجلدية المقيم في مدينة نيويورك ، باستخدام زيت الورد لتفتيح بشرتك وشفائها وتلطيفها.


الفانيليا محبوبه عالمياً


"عطر الفانيليا هو شيء مدهش للغاية" الجملة السابقة مقتبسة من الأنف العطرية كريستين ناجل ، التي أنتجت عطور لجو مالون لندن ، وأرماني بريفيه ، ونارسيسو رودريغيز  أن الفانيليا "ناعمة ، حلوة تقريبًا ، ولكنها ذات وجه قوي ومكثف وتطغى على كثير من المكونات الاخرى. يوافق كريغ وارن ، مدير الشؤون العلمية في معهد حاسة الشم على أن الفانيليا هي رائحة فائزة. وأوضح : "تنتج الفانيليا شعور السعادة عالمياً حول العالم من بين جميع المواد التي تدخل في العطور ، فإن الفانيليا هي الأكثر شعبية على مستوى العالم" نظرًا لكون روائح الفانيليا شائعة جدًا في العطور 

تشير الدلائل أيضًا إلى أن الفانيليا هي منشط جنسي ناجح. وقال فيل ليمبرت ، مراقب الاتجاهات ومحلل صناعة الأغذية ، لـ يونايتد برس انترناشيونال: "يعتقد أن رائحة ونكهة الفانيليا تزيد من الشعور بالشهوة ، لكن بعض الدراسات تظهر أن الفانيليا يمكن أن ترفع مستويات الكاتيكولامينات ، أو الأدرينالين ، في الدم. " 

نجيل الهند و "جاذبيته الجنسية"


من المحتمل أنك لم تسمع أبدًا عن نجيل الهند ولكن ربما ستتعرف عليه اذا شممته. كما وصف خبير العطور تشاندلر بور في مقال لـ GQ ، فإن العشب الأصلي لنجيل الهند يشبه رائحة الليمون. كتب: "يمكن أن يكون دافئًا مثل أوراق التبغ ، ويمكن أن يكون به أوراق خضراء مطحونة ، أو يمكن أن يكون باردًا مثل الليمون". على الرغم من أن العطر شائع في كولونيا الرجال ، إلا أنه رائحتة تناسب الجميع. 


اشعل الخشب لتجلب الحرارة!


عطور الاخشاب قد يبدو للوهلة الاولى بانها ثقيلة الا انها نفاذة وملفتة للانتباه والاهتمام اكثر من العطور الزهرية و البودرية كما ان بعض مكوناتها تحتوي على نوتات حارة مثل الفلفل الوردي الذي يدوم لساعات طويلة على البشرة ومن امثلة ذلك عطر فري سكسي لفكتوريا سكرت


المسك أمر حتمي


المسك هو الأكثر جسدية بين جميع مكونات العطر تقول عنه الأنف العطرية كريستين ناجل" إن المسك رقيق للبشرة ويمكن أن يثير جميع الحواس بسهولة. " 

على الرغم من أنك قد تكون معتادًا على رائحتة إلا أن المسك مازال جيدًا ويدخل في كثير من أنواع العطور حتى اليوم. كان في السابق يتم حصاد المسك من الغدد الجنسية لغزلان المسك الذكور.

يؤكد ويل أندروز  وهو عالم رئيسي في P&G Prestige ، وهو فرع من شركة بروكتر وجامبل يقوم بتصميم العطور ، لصحيفة هافينغتون بوست أن هذا لم يعد كذلك  الان قائلاً : "هذه الأشياء غير مقبولة حقًا في عالم اليوم ولا نستخدم مشتقات الحيوانات على الإطلاق بعد الآن ". ومع ذلك ، لا تزال الرائحة باقية. على الرغم من غرابة أصوله ، لا يزال المسك رائحة اصطناعية شعبية ومثيرة حتى اليوم. يصفه أندروز بأنه أحيانًا "فاكهي جدًا ، وأحيانًا زهري" ، ولكنه "دائمًا ناعم".

  • العطر هو سلاح المرأة لجذب الرجل

الوسوم مقال