كيف تختار العطر الأنسب لشخصيتك؟

لكل عطر يتم استخدامه تصميم خاص به يختلف عن باقي العطور الأخرى، حيث يتم تصميم كل عطر على شكل هرمي معين ينقسم إلى ثلاثة أجزاء 

من المهم جدًا أن تكون على علم بفن كيف تختار العطر الأنسب لشخصيتك؟ويرجع أهمية ذلك لأن العطور جزء أساسي ومهم في أناقة الفرد حيث يؤخذ الانطباع الأول عن شخصيته من الرائحة الصادرة منه.

اختلاف روائح العطور وفقًا لتغيير الفصول

يختلف العطر وفقًا للموقف والمناسبة التي يوضع فيها الفرد، فعطر العمل يختلف اختلافًا تامًا عن العطر الذي يضعه الإنسان في مناسبة أخرى، وأيضًا تختلف من مواسم لمواسم أخرى.

حيث تختلف روائح العطور من فصل لأخر فروائح العطور في فصل الشتاء تختلف عنها في الصيف، حيث تميل في فصل الشتاء إلى عطور البودرة، وتميل في فصل الصيف إلى روائح العطور المنعشة ذات الروائح الخفيفة، وتميل في فصل الربيع إلى روائح عطور الأزهار ذات الروائح المبهجة التي تنعش القلب وتبعث الحيوية في النفس، وتميل في فصل الخريف إلى الروائح ذات العسل والشوكولاتة وما إلى ذلك من روائح.

وبذلك فإن طريقة اختيار العطر المناسب لشخصيتك ليست بالأمرالمستحيل، وذلك لأنك تكون خبرة أكثر من غيرك بشخصيتك وذوقك، فعندما تجد الرائحة التي تثير مشاعر معينة في نفسك، فإنك تكون حينها على الطريق الصحيح للتعبير عن شخصيتك بالعطر وإبراز عواطفك وما يعبر عنك وعن جمالك، وتكون بذلك قد عرفت كيف تختار العطر الأنسب لشخصيتك؟

علاقة اختيار العطر بالبشرة

تلعب البشرة دورًا مهمًا في تحديد اختيار العطر المناسب لك، حيث تختلف رائحة العطر على الجلد حسب البشرة، ولمعرفة العطر إذا كان يناسب البشرة أم لا، من المهم تجربة العطر أولًا، حيث تتم التجربة على مناطق معروفة في الجسم، منها الرقبة وبعدها تنتظر مدة معينة ما تقرب نصف ساعة حتى يتم كشف رائحة العطر على البشرة وبذلك يتم معرفة إذا كان مناسب أم لا.

لذلك احرص دائمًا على ألايكون اختيارك للعطر مجرد عطر وحسب، ولكن يكون شعارك دائمًا كيف تختار العطر الأنسب لشخصيتك؟
تصميم العطر وتوضيح مكوناته
لكل عطر يتم استخدامه تصميم خاص به يختلف عن باقي العطور الأخرى، حيث يتم تصميم كل عطر على شكل هرمي معين ينقسم إلى ثلاثة أجزاء وهي :

العناصر العليا

العناصر الوسطى

العناصر في قاعدة العطر

حيث أن العناصر العليا: هي الروائح التي نشعر بها عند رش العطر، حيث تكون هذه العناصر متغيرة في تأثيرها عند رشها.

أما العناصر الوسطى: فتظهر هذه العناصر في رائحتها بعد مدة معينة من رش العطر ماتقرب من عشر دقائق تقريبًا، وهذه الرائحة تدوم فترة أطول عن الرائحة الخاصة بالعناصر العليا.

وأما عن أخر عناصر مكونات العطور فهي العناصر في القاعدة العطرية، وهذه العناصر تختلف في تركيزها عن الباقي، حيث أنها ثقيلة وتدوم طويلًا.

لذلك من المهم أن تكون واثقًا أنك على الطريق الصحيح في كيف تختار العطر الأنسب لشخصيتك؟ 


اختلاف الشخصيات وتأثيرها في اختلاف أنواع العطور

يختلف استخدام واختيار العطر حسب نوع الشخصية، حيث أن هناك العديد من الشخصيات، فالشخصية الراقية تكون العطور المناسبة لها من العائلة الخشبية، أما الشخصية الرومانسية فيكون الاختيار المناسب لها من العائلة الشرقية، وأيضًا توجد الشخصية الرياضية فتكون الحمضيات المنعشة هي الاختيار الأمثل لها.
وتوجد الكثير من الشخصيات التي يتم اختيار العطور لها، وفقًا لنوعها وطريقة تعاملها وسلوكياتها.
وهذه النبذة المختصرة عن العطور تبرز أهمية التركيز على نقطة واحدة وهي كيف تختار العطر الأنسب لشخصيتك؟

  • كيف تختار العطر الأنسب لشخصيتك؟

الوسوم مقال, كيف, اختار العطر المناسب