تعرف على الفرق بين الـEau de Parfum و الـEau de Toilette

هل تجيد اختيار العطر المناسب لك بمفردك ؟ هل تواجه صعوبة في التفريق بين أنواع العطور المختلفة، وتحديدًا التفرقة بين الـEau de Parfum والـEau de Toilette.

توجد الكثير من أنواع العطور بروائح مختلفة، وعلى الرغم من أن كل شخص منا بالتأكيد يعاني من حيرة وصعوبة عندما يشرع في اختيار العطر المناسب له، فمن منا لا يريد أن يضع عطرًا مناسبًا لشخصيته ويعبر عن طباعه، ولكن في اللحظة التي تظن أنك قد تمكنت من اختيار عطرك المفضل فيه تتفاجأ بأن هناك شخص آخر يحيرك حول هذا العطر فبعض العطور يكتب عليها كلمة الـEau de Parfum والبعض الآخر يكتب عليه ـEau de Toilette، فهل تعلم الفرق بينهم وفيما يستخدم كل منها.


الفرق بين الـEau de Parfum والـEau de Toilette


قبل الحديث عن الفرق بين الـEau de Parfum والـEau de Toilette يجب الذكر أن هذان النوعان ليسا نوعي العطور الوحيد، ولكن العطور تختلف حسب التصنيف ويوجد منها الكثير من التصنيفات.


فهناك البرفيوم، الـEau de Parfum، الـEau de Toilette،الـEau de Cologne، وغيرها الكثير، وكل تصنيف من هذه التصنيفات يختلف عن الآخر من حيث تركيز رائحة العطر فيه، الفارق بين نسبة الماء والسبرتو، ولهذا نجد أن هناك تصنيفات منها بسبب اختلاف النسب هذا تدوم فترة أطول من غيرها، وحتى تكون رائحتها أقوى عن التصنيف الأخر، وفيما يلي سنوضح الفارق بين مجموعة متنوعة من تصنيفات العطور.


البرفيوم parfum

هذا النوع من العطور هو الأكثر تركيزًا فنسبة العطر الأساسي به تتراوح ما بين 20% وحتى 40%، ولا يحتوي على نسبة كبيرة من الكحول كغيره من تصنيفات وأنواع العطور الأخرى مما يجعله لطيف على البشرة لا بسبب التهاب أو جفاف وفي الوقت نفسه مناسب لأصحاب البشرة الحساسة دونًا عن غيره.
هذا النوع من العطور يستمر فترة تصل إلى 8 ساعات ويعتبر العطر الذي يطلق عليه اسم برفيوم هو أغلى الأنواع على الإطلاق.


الـEau de Parfum

يعتبر هو النوع الأكثر انتشارًا ونسبة العطر الأساسية فيه من 10% وحتى 30% ويستمر فترة تتراوح ما بين 4 إلى 6 ساعات، ومناسبة لأغلب الأشخاص الذين يقدمون على شراؤها لأنها أقل في السعر من البرفيوم المركز وفي الوقت نفسه ثباتها يكاد يكون قريبًا من ثباته.


الـEau de Toilette

يعتبر هو أنسب العطور لفصل الصيف، وعلى الرغم من أنه يدوم فترة تتراوح ما بين أربعة إلى 5 ساعات إلا أن تركيزه متوسط وأضعف من النوعين السابقين، وتركيز العطر الأساسي فيه يتراوح ما بين 5% وحتى 20% على الأكثر.


Eau de Cologne

في حال كنت تبحث عن عطرًا رخيصًا ولا يفرق معك إذا كان سيدوم فترة طويلة أم لا، فيمكن أن يكون هذا النوع من العطور هو الأنسب لك، نسبة السبرتو في هذا النوع عالية للغاية، ونسبة العطر الأساسي به لا تزيد عن 4% وهي نسبة قليلة للغاية مقارنةً بالأنواع السابق ذكرها.


عند وضع هذا النوع فإنك لن تستمع به فترة أكثر من ساعتين وبعدها ستحتاج إلى رش العطر من جديد، ويعتمد الـEau de Cologneعلى الحمضيات والأعشاب لتكوين العطر.


Eau Fraiche

أقل أنواع العطور تركيزًا ونسبة العطر فيه تتراوح ما بين 1% وحتى 3% ولا يدوم فترة أكثر من ساعتين، أما تكوينه فيعتمد على المياه التي يتم وضعها بدلًا من السبرتو في العطر.

  • تعرف على الفرق بين الـEau de Parfum و الـEau de Toilette

الوسوم مقال, تواليت, برفيوم, فرش, كولون