معلومات هامة عن العطور لم تسمع عنها من قبل

في حال كنت من محبي العطور والمهووسين بها ولا تريد أن تفوت أي أمر هام متعلق بها، فإن مجموعة معلومات عن العطور التي ستعرفها من الأسطر التالية سوف تكون مميزة ومفيدة بالنسبة إليك.

في بعض الأحيان تحب أن تقابل بعض الأشخاص فقط من أجل أن تشتم رائحة العطر الخاصة بهم، فالعطور يمكن أن تكون من الدلالات الهامة على شخصية المرء وطباعه، ولكن هل فكرت يومًا في الأمور التي تعرفها عن العطور وروائحها وأنواعها وخلافه، لا بد أن هناك معلومات عن العطور لا تعرفها، ولم تسمع عنها من قبل.

وضح موقع يعرف باسم houseofcare مجموعة معلومات عن العطور البعض منها يتعلق بتركيبها الكيميائي ومنها ما يتعلق بالرائحة نفسها وذوق اختيار العطور، وقد أكد الموقع على هناك الكثير من هذه المعلومات لا يعرف عنها الكثير من الأشخاص شيئًا.


معلومات عن العطور


في حال كنت من محبي العطور والمهووسين بها ولا تريد أن تفوت أي أمر هام متعلق بها، فإن مجموعة معلومات عن العطور التي ستعرفها من الأسطر التالية سوف تكون مميزة ومفيدة بالنسبة إليك.

1-  أي إنسان بمقدوره أن يتعرف على حوالي 10 آلاف رائحة مختلفة ومتنوعة ويميز بينها بكل سهولة.

2-    من ضمن معلومات عن العطور الواجب عليك معرفتها أن كل فرد منا مثلما يمتلك بصمة إصبع خاصة به، ولا تتطابق مع بصمة إصبع أي شخص آخر فهو يمتلك بصمة عطرية خاصة به وحدة.

3-  يرجع اختلاف أذواق الأفراد في حب بعض العطور من عدمه إلى اختلاف قوة حاسة الشم بين البشر وبعضهم البعض.

4-  تعتبر النساء هن أكثر الأشخاص قدرةً على التعرف على الروائح مقارنةً بالرجال، فدماغ الأنثى يحتوي على 50% من أجهزة الاستشعار المخصصة لحاسة الشم فقط.

5-  الفانيليا ومجموعة أخرى من الروائح تعتبر من مسببات السعادة بالنسبة للكثير من الأشخاص إن لم يكن الجميع،وهذا حسب ما أثبتته الكثير من التجارب والدراسات والتي أكدت على أن هذه الروائح لها آثار إيجابية على مزاج الفرد.

6-  على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الأنف هو ما يجعلهم يتعرفون على الرائحة ويفرقون بين الروائح المختلفة ولكن في الحقيقة أن العامل الأساسي والمتعرف الحقيقي على الروائح هو الدماغ، فوظيفة الأنف تقف فقط عند حد التعرف على جزئيات الرائحة بينما الدماغ هو ما يحدد نوع الرائحة وتصنيفها بالنسبة للفرد.

7-  الطبيعة الزيتية لفروة الرأس تجعل رائحة العطر تدوم على الجسد فترة أطول عندما يتم رشه على الشعر سواء خصل الشعر نفسها أو حتى الفروة.

8-  يلجأ الكثير منا إلى تجربة العطور قبل شرائها من خلال رش القليل منه واشتمامه، ولكن هذا الأمر في الواقع لن يجدي نفعًا إلا مع أول ثلاثة تجارب مختلفة ولكن بعد رش ثلاثة عطور مختلفة واشتمامها لن يصبح الدماغ قادرًا على التعرف على العطور والتفرق بينها إلا بعد أن يتم استنشاق الهواء الطلق، أو حتى اشتمام حبوب البن وبعدها إعادة الكرة مع ثلاثة عطور أخرى وهكذا.

9-  العطر الواحد يمكن أن يمثل رائحة معينة بالنسبة لكل شخص، وهذا الأمر يرجع إلى تفاعل كيمياء الجسم مع مكونات العطر؛ فكمياء الجسم بمقدورها أن تجعل بعض المكونات العطرية تغلب على المكونات الأخرى فيشتمها كل فرد غير غيره، ويعود هذا إلى العوامل الوراثية أو حتى إلى النظام الغذائي للفرد.

10-        نظن أن رائحة العطر تختفي بعض فترة من اشتمامه، ولكن في الحقيقة هذا الأمر لا يحدث ولكن الدماغ عندما يشعر بالملل يخيل إليك أن الرائحة تتلاشى كونه بعد فترة يعتبرها مثير غير مهم فلا نشعر بها.

 

  • معلومات هامة عن العطور لم تسمع عنها من قبل

الوسوم مقال, معلومات عن العطور